دليلكِ لشراء عربة الأطفال

سواء كنتِ سوف تضعين عربة الطفل في سيارتكِ بصورة متكررة، أو تستخدمينها على فترات متباعدة، تحديد طبيعة استخدامك لعربة الأطفال لطفلك سوف يساعدكِ قبل الشراء. من الصعب يقيناً قبل الولادة أن تحددي كيفية وطبيعة استخدامك لعربة الأطفال الخاصة بطفلك، لكن تستطيعين الإجابة عن هذه الأسئلة الخمسة لتساعدك على تقليل خياراتك من التشكيلة الواسعة الموجودة.

عند أي سن يمكن لطفلي الجلوس في عربة الأطفال

حتى سن ثلاثة أشهر، يجب أن يظل رضيعك مستلقياً على الظهر بوضع مستقيم لضمان سلامة ونمو العامود الفقري للرضيع. ننصح بالاختيار من تشكيلتنا لأنظمة السفر 2 في 1 من عربات الأطفال. تكون عربات الأطفال ملائمة فقط إذا كانت قابلة للبسط.

أي نوع من عربات الأطفال يجب أن أختار؟

إذا كان لك توأماً- أو طفلاً حديث الولادة وآخر بسن المشي، فالإجابة هي: عربة الأطفال المزدوجة. سواءَ كانت المقاعد جنباً إلى جنب أو مصطفة فهي رائعة للتوأم. أما إذا كان لكِ طفلاً رضيعاَ وآخر بسن المشي، فإن العربة مصطفة المقاعد (حيث يمكن للرضيع الاستلقاء بوضعية مستقيمة في المقعد الخلفي)

أما إذا كان عمر طفلك بين ثلاثة إلى ستة أشهر، يمكنكِ اختيار عربة دفع خفيفة لتميزها بسهولة الطي وخفة الوزن وسهولة التخزين. كما يعتمد الأمر على ميزانيتك، فبعض الآباء والأمهات يفضلون عربة الأطفال الخفيفة خلال السفر، واستخدام عربة الأطفال الكبيرة للمسافات القصيرة.

إذا كنتِ تنتوين السفر بالسيارة كثيراً، فإن نظام عربات السفر المتكامل سوف يكون حلكِ المثالي؛ حيث يمنحك سهولة في نقل رضيعك النائم من السيارة إلى عربة الأطفال دون إيقاظه. كما يغنيكِ كرسي السيارة الذي يشمله نظام الأطفال المتكامل عن شراء كرسياً منفرداً.

إذا كنت تقومين بالكثير من التسوق سيراً على الأقدام، فسوف تحتاجين إلى سلة تخزين كبيرة أسفل العربة، تماماً كتلك التي تأتي في نظام الأطفال المتكامل، أو عربات الأطفال المواجهة للأمام. إن أنظمة عربات السفر للأطفال تعطيكِ خيارات أقل للشراء من بينها، لكن يأتي معظمها بسلة تسوق صغيرة أسفل العربة.

إن سهولة الأطفال وسلاسة التوجيه والتحكم والثبات هي عناصر من الضروري توافرها في أنظمة السفر من عربات الأطفال إذا كنتِ تسيرين محيط ذا طبيعة ريفية. أما على الطرق غير الممهدة داخل المدينة، فهي إضافة ترفع من مميزات عربة طفلك. إذا كانت هذه هي طبيعة نمط حياتك، ننصحكِ بعربة دفع ذات 3 عجلات.

في حال كنتِ تستخدمين المواصلات العامة في أغلب تنقلاتك، أو تسافرين بالطائرة لقضاء عطلاتك، فإن أفضل خياراتك هو عربة دفع أو حتى نظام سفر من عربات الأطفال يتميز بصغر الحجم وخفة الوزن وسهولة الطي.

أين يمكنني تخزين عربة الأطفال؟

بعض عربات الأطفال يمكن أن تحتل حيزاً كبيراً من مساحة الغرفة. لذا، ننصح بأخذ مساحة بيتك بالاعتبار، حتى تتأكدي من سهولة مرور عربة الأطفال من باب المنزل وحتى الممرات الداخلية الضيقة، وصعوداً أو نزولاً على الدرج.

ولأنه من المؤكد أنكِ ستحتاجين إلى مساحة لتخزين العربة، يجب أن تقرري إذا ما كنتِ سوف تطوين العربة لتخزنيها، أو أن لديكِ المساحة الكافية لتركها مفتوحة. في حال سوف تحتاجين إلى طي العربة، ننصحكِ بعربة دفع خفيفة الوزن وسهلة الطي، كما أننا ننصح بالتأكد من ملائمة صندوق السيارة لحجم عربة الأطفال. فقد تتمكنين من ضغط عربة الطفل داخل صندوق السيارة، إلا أن ذلك قد لا يترك لكِ مجالاً لوضع مشترواتك مع العربة. ـاكدي من اتساع صندوق السيارة قبل اتخاذ قرار الشراء.

كيف أستخدم عربة الأطفال؟

إإذا كنتِ تخططين للإبقاء على عربة الأطفال ذاتها حتى وصول مولودكِ التالي، فإن عربة الأطفال ذات الثلاث عجلات أو نظام السفر المتكامل من عربات الأطفال هو خياركِ الأمثل. أما إذا كنتِ تنتوين التغيير إلى عربة دفع أكبر حجماً عند سن الثلاثة أشهر، فلا تخصصي الكثير من المال لها. غير أن هناك بعض عربات الأطفال التي يمكن تحديثها ببعض الملحقات؛ حيث تكون كافية لطفل واحد في البداية، ثم يمكن تحويلها لاحقاً إلى عربة دفع مزدوجة تتسع لطفلين، وهذه العربات مناسبة جداً إذا كنت تتوقعين إنجاب أكثر من طفل في المستقبل.

ما هو المبلغ المناسب لشراء عربة الأطفال؟

كلما ازداد المبلغ المخصص لشراء عربة الأطفال الخاصة بطفلك، ازدادت المميزات. فإذا كان خياركِ –مثلاً- أعلى المواصفات من التشكيلات المتاحة، سوف يمنحكِ ذلك المظهر والتحكم العملي معاً. لكن لحسن الحظ، هناك الكثير من الخيارات، وهذا يضمن لكِ الحصول على عربة الأطفال التي توافق ميزانيتك- سواء كانت كبيرة أم صغيرة.