متى يجب عليكِ شراء ملابس الحمل: دليل متكامل للمبتدئات

سواء كنتِ على وشك الولادة، أو أم جديدة، فإن فترة الحمل هي مرحلة مذهلة ونقطة تحول في حياتكِ، فخلالها يمر جسمك، وخصوصاً البطن، بالعديد من التغيرات. هذه التغيرات تتطلب منكِ تبديل ملابسكِ واقتناء قطع خاصة بفترة الحمل.

لذا، فإن معرفة متى يجب عليكِ شراء ملابس الحمل تعتبر من الأشياء الضرورية لتجديد خزانة ملابسك بملابس مناسبة لهذه الفترة، ومذركير يقدم لكِ دليل سهل يساعدك في اختيار ملابس الحمل المناسبة لك بشكلٍ مثالي:

الملابس الأساسية لفترة الحمل

يحدد حجم بطنك الوقت المناسب لشراء ملابس الحمل سواء أثناء هذه الفترة أو بعدها. تختلف تجربة الحمل لكل امرأة عن الأخرى، لذا فإن الوقت المناسب لشراء ملابس الحمل يختلف من امرأة لأخرى. تقاوم معظم النساء رغبة شراء ملابس الحمل حتى يصلن إلى نهاية الثلث الأول، حيث أنهن مازلن يشعرن بالراحة عند ارتداء ملابسهن العادية. ويعتبر نهاية الشهر الثالث من الحمل هو الوقت الذي يرين فيه تغيرات واضحة في ملائمة ملابسهن العادية لأجسادهن.

اعتمادًا على حجم البطن المتزايد، ستشهد خزانة ملابسكِ الكثير من التغيرات. وبغض النظر عن حجم بطنك، فإن ملابسكِ يجب أن تتناسب معها أياً كان، وأن تكون بسيطة وغير متكلفة. من الممكن أن تجدي صعوبة في الثلثين الأخيرين من الحمل عند اختيار القطع المناسبة، لذا، نقدم لكِ مجموعة من النصائح حول المستلزمات الأساسية لفترة الحمل:

فساتين فترة الحمل

جسمك أثناء فترة الحمل سيودع الفساتين العادية ويرحب بالفساتين المصممة لتمنحك راحة وإسناد إضافي. سيكون مقاس فساتينك العادية هو نفس مقاس فساتين الحمل، لكن الاختلاف الوحيد سيكون في منطقتي البطن والصدر. ابحثي عن ملابس تتلاءم مع جسمك وبطنك المتزايدة طوال هذه الفترة، وتتضمن خصائص مثل الخصر المطاطي والمرن، والمزودة بحزام أسفل البطن قابل للتمدد، ومن أقمشة متنوعة تمنحك راحة عند الارتداء وتبرز أناقتك.

بلوزات خاصة بفترة الحمل

في الثلث الأول من الحمل يكون من السهل ارتداء الملابس العادية بدون قلق من المقاس. لكن عند دخول الثلثين الثاني والثالث، سيكون من الصعب ارتداء ذات الملابس. لذا، من المهم اختيار بلوزات مريحة لفترة الحمل تجمع بين المظهر الأنيق والملمس المريح. يوجد ملابس تمنحك مساحة إضافية لحجم البطن المتزايد مثل البلوزات الواسعة، والبلوزات الطويلة، والبلوزات المريحة بدون أكمام، والكارديغان، والقمصان بأزرار، والبلوزات ذات التصميم الملفوف حول الجسم، والبلوزات البسيطة الخاصة بفترة الحمل. ومتوفر لدينا في مذركير بلوزات حمل مصممة خصيصا لتمنحك راحة مضاعفة والتي يحتاجها جسمك أثناء وبعد هذه الفترة.

بنطلونات لفترة الحمل

يوجد الكثير من الخيارات للبنطلونات المناسبة للارتداء اليومي في فترة الحمل، بدءً من الليغينغز والكولونات حتى بنطلونات الجينز والبنطلونات الرياضية. تأكدي من شراء الزوج المناسب من هذه البنطلونات كل شهر عندما يمر جسمك بتغيرات جديدة في هذا الوقت. ابحثي عن البنطلونات التي تتضمن جزء أمامي كبير أو مزودة بحزام قابل للتمدد حتى تعمل على إسناد بطنك، كما تتميز مثل هذه البنطلونات بمواد مطاطية تساعدك عند الحركة وتمنح الراحة للجزء السفلي من جسمك. البنطلونات، والليغينغز، وبنطلونات الجينز المنسوجة من القطن الناعم أو الألياف اللدنة (السبانديكس) سوف تمنحك الراحة والإسناد اللازمين لبطنك.

صدريات لفترة الحمل

يزداد حجم الصدر خلال مرحلة الحمل، ويتغير مقاسه بسرعة تماماً مثل بطنك. يجب أن تتنوع صدرياتك لفترة الحمل/الإرضاع، وأن تكون مريحة بشكلٍ كافٍ لتوفير الإسناد، بغض النظر عن المقاس. ابحثي عن صدريات الإسناد بحمالات/أحزمة قابلة للتعديل، وبتغطية كاملة أو بتصميم متداخل، والمزودة بوسائد من القطن وبدون درزان وقابلة للإزالة لسهولة إرضاع صغيرك، كما يجب أن تتضمن قوالب صدر مصقولة وبتصميم يُشكل صدرك خلال فترة الحمل. ليس ذلك فحسب، بل يجب أن تكون الصدريات مصنوعة من مواد قابلة للتمدد لتتناسب مع حجم القفص الصدري المتزايد. تجنبي الصدريات المصنوعة من مواد خشنة، أو الصدريات بسلك سفلي حيث قد تُسبب حساسية. تأكدي من قياس صدرك لإيجاد الصدريات المناسبة لك والتي تستمر معك طوال فترة الحمل وتمنحك الراحة. يساعدكِ مذركير في إيجاد صدرية الإسناد لفترة الحمل المناسبة لكِ طبقاً لمقاسكِ في فترة الحمل أو بعد الحمل.

سراويل داخلية لفترة الحمل

يعتبر ألم أسفل الظهر وألم الحوض من الآلام الشائعة أثناء المراحل الأخيرة من الحمل. ويعتبر زيادة وزن الجنين مع توسع الرحم من الأسباب الرئيسية لألم الحوض. الملابس والسراويل الداخلية الضيقة قد تضيف لآلام أسفل الظهر، وتعيق من نشاطاتكِ وحركتكِ اليومية. على الرغم من توفر تصاميم مختلفة للسراويل الداخلية لفترة الحمل في الأسواق، إلا أنه من المهم جداً اختيار سراويل تساعد في دعم ظهرك، وتخفف من آلامه. اختاري من تشكيلة متنوعة من السراويل الداخلية لفترة الحمل والمريحة والمدعمة من مذركير. إذا كنتِ أم جديدة، فيوجد لدينا تشكيلة واسعة من السراويل الداخلية للاستخدام مرة واحدة، ومنتجات العناية لفترة الحمل لتساعدك في تخطي الأيام القليلة الأولى من النزيف وآلام بعد الولادة.

لدى مذركير تشكيلة متكاملة من اللانجيري وملابس النوم لفترة الحمل لنساعدك في إيجاد الملابس التي تتلاءم بشكلٍ مثالي ومريح مع جسمكِ في كل مرحلة من رحلة الحمل

إذا كنتِ تعانين من إيجاد المقاس المناسب، تعرفي على دليل مقاسات فترة الحمل من مذركير لتتمكني من إيجاد المقاس المناسب لكل مرحلة من مراحل الحمل

مع دليلنا العملي لملابس فترة الحمل والنصائح الاحترافية، ستبدين بمظهرٍ مذهل، وستشعرين بالراحة طوال فترة الحمل وبعد الولادة